افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

  • 0 Comments
  • 936 Views
  • برنامج محاسبة تكاليف
  • برنامج محاسبة متكامل
  • برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع

تمتلك قسما تصنيعيا داخل مؤسستك أو شركتك؟ تقوم بشراء المواد الأولية للمنتجات وتصنعها بنفسك؟ إذا، يجب عليك أن تعرف ولو القليل عن برنامج محاسبة التكاليف.

برنامج محاسبة التكاليف هو جزء من برنامج محاسبة متكامل مقدم من منصة اتقان، الذي يختص بمعرفة الأحوال المالية للتكاليف التي تتحملها الشركة عند شراءها المواد الخام، وتكاليف مراحل التصنيع التي يمر بها المنتج في الصورة الخام حتى يصل إلى الشكل النهائي للمنتج.

يقوم برنامج محاسبة التكاليف جنبا إلى جنب مع برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع منصة اتقان على دراسة كل التكاليف التي تتحملها الشركة في مراحل الإنتاج المختلفة، وما يتبعها من متوسط الربح مع وضع السعر المناسب للبيع، وحساب العاملين على عملية الإنتاج، وتكاليف النقل وأوامر التشغيل، ثم تكاليف التخزين، وتكاليف العرض والموظفين وغيرها من التكاليف التي يتم تحميلها على سعر المنتج الأصلي، ليتضح لك من التقارير المفصلة هامش الربح في المدة التي تتحدد بدورة المنتجات أثناء التصنيع والتخزين والبيع.

يقوم برنامج محاسبة التكاليف بأمور عديدة، بجانب العمليات التي يتضمنها برنامج محاسبي متكامل من منصة اتقان:

  • إنشاء أمر شغل: وهو عن طريق ادخال قيمة معينة من المنتج النهائي، ويقوم البرنامج باحتساب الخامات التي يحتاجها العدد المحدد، والمدة الزمنية، والسعر النهائي بعد التصنيع، وسعر البيع، ومعدل الربح منه أو الخسارة، وغيرها من العمليات الحسابية التي يقوم بها البرنامج لحظيا.
  • تقرير التشغيل: وهو التقرير الذي يتم إصداره بعد انتهاء عملية التصنيع، يوضح الكمية التي تم تصنيعها، والهادر من الخامات، وتكلفة الهادر، وتكلفة العملية التصنيعية كاملة، وغيرها من التقارير المهمة.
  • التخطيط للإنتاج: وهي عملية التخطيط التي يقوم بها برنامج محاسبة التكاليف جنبا إلى جنب مع برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع، ليصدر التقارير حول الخامات المتوفرة للتصنع، وجاهزيتها، والمرحلة التي تمر بها حاليا، والمدة المستغرقة لتوفير الخام (إن لم يوجد) والفائض من المنتج في المخزن، وعمليات بيع المنتج السابقة، وعمليات التصنيع السابقة، والمدة المستغرقة في بيع الكمية المتبقية، وغيرها من التقارير المهمة لأصحاب الشركات الصغيرة.

نقدم لك من منصة اتقان افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة، والذي يتضمن برنامج محاسبة تكاليف، وبرنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع والذي يساهم بشكل فعال في فهم كل جوانب الشركة المالية، والذي يقدم تقارير متعددة منها:

  • تقارير المبيعات: وهي تقارير تفصيلية يصدرها برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع، والذي يبين عدد فواتير البيع اليومية، والشهرية، والسنوية، ونسب الربح والخسارة منها، والتاريخ واسم الموظف الذي قام بإصدار الفواتير، وغيرها من الميزات المهمة
  • تقارير المشتريات: وهي تقارير تفصيلية يصدرها برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع حول فواتير المشتريات اليومية، والشهرية، والسنوية، واسم المورد الذي تم اصدار الفاتورة له، واسم الموظف، والتاريخ، والأصناف، وغيرها من التقارير المهمة
  • تقارير المخازن: وهي تقارير تفصيلية يصدرها برنامج محاسبة ومخازن ونقاط بيع حول كل الحركات التي حصلت في المخزن خلال المدة المحددة سواء يوم أو أسبوع أو شهر أو سنة، وهي تقارير حول المنتجات التي نفذت والتي أوشكت على النفاذ، والراكدة، والتالفة، ومعدلات البيع من كل منتج، ويقوم بإرسال الرسائل الإلكترونية عند اقتراب نفاذ أي مخزون من المنتجات، وغيرها من التقارير المهمة
  • تقارير التكاليف: وهي التقارير التي يقوم بإصدارها برنامج محاسبة التكاليف المعنية بالخامات المتوفرة لدى الشركة، والخامات التي تمر بعملية التصنيع، والمنتجات النهائية التي لم يصرف لها أذون خروج إلى المخازن، وغيرها من التقارير المهمة
  • التقارير السنوية: وهي تقارير تفصيلية يصدرها برنامج محاسبة متكامل، تحتوي على عدد المبيعات السنوية، وحجم المشتريات السنوية، سواء من المواد الخام أو من المنتجات الخارجية المصنعة لدى الغير، ونسب الربح أو الخسارة للسنة، وحجم الضرائب المستحقة، ورواتب الموظفين للعام، والمصاريف التشغيلية للمشروع، ويحتسب النسب النهائية للربح أو الخسارة للعام مع اغلاق العام المالي.

تهدف منصة اتقان بأن تكون افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، لتساعد متخذي القرارات والمدراء في الشركات بأن يتخذوا القرارات الصائبة تجاه وضع شركتهم الحالي، والرؤية المستقبلية القريبة حول الشركة، وما ستؤول إليه فيما بعد، وطرق تحسين الشركة والتوسعات المناسبة لها، لنصل بشركاتكم إلى مصاف الشركات الرائدة.

تمتلك اتقان برنامج محاسبة متكامل من كل الجوانب، ويحتوي على لوحة خاصة بالموظفين، وأحوالهم، وقدرتهم الإنتاجية وكفاءتهم خلال فترة العمل، مما يساعد أصحاب العمل على فهم الوضع الداخلي للشركة بين الموظفين، للمساعدة من خفض التكاليف، وزيادة القيمة الإنتاجية على قدر الإمكان.

إتقان منصة محاسبية كويتية توفر لك كل الخدمات المحاسبية التي قد يحتاج لها مشروعك في أي مرحلة من مراحله، منصة كويتية، من قلب الكويت.

administrator